أضرار عرق السوس للبشرة

سوف نتعرف علي : أضرار عرق السوس للبشرة , , تجربتي مع زيت عرق السوس للتبيض , تجارب البنات مع زيت العرق السّوس للبشرة , فوائد زيت عرق السوس للبشرة , خلطات زيت عرق السوس للبشرة , تجارب زيت عرق السوس لتفتيح المناطق الحساسة , زيت عرق السوس مع الجليسوليد

 

أضرار عرق السوس للبشرة
أضرار عرق السوس للبشرة

 

أضرار عرق السوس للبشرة

 

لا داعٍ للقلق حول آثاره الجانبية فعرق السوس من النادر أن يسبب حساسية في حد ذاته، ولكن عند خلطه مع مواد أخرى قد يحدث رد فعل للبشرة، كما أنه من الممكن ملاحظة تهيج البشرة لدى بعض الأشخاص. إن كنت تشعر بالقلق حول استخدامه قم بتجربة أي منتج جديدة على منطقة صغيرة من بشرتك قبل توزيعه على كامل وجهك.

أضرار عرق السوس للبشرة ,

قد يهمك معرفة : شكل شفرات فلامنجو الاصلية

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب أضرار عرق السوس للبشرة اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

أضرار عرق السوس للبشرة 1
أضرار عرق السوس للبشرة 1

 

 

 

 

 

 موضوعات متعلقة ب أضرار عرق السوس للبشرة   💗 💗

 

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبيض

 

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض كانت من التجارب الرائعة بالنسبة للبعض من النساء الذين يفضلون يبحثون عن أفضل المنتجات التي تستخدم لتفتيح البشرة بسبب تعرضهم للبقع الداكنة بسبب التعرض للشمس، وسوف نسلط الضوء علي واحدة من أفضل الزيوت التي تقوم بتفتيح البشرة بسبب احتوائها علي بعض المركبات والخصائص الفعالة وتغني كثيرا عن اللجوء إلي مستحضرات التجميل التي تحتوي علي بعض المواد الكيميائية التي من شانها إتلاف خلايا وأنسجة البشرة قالت إحدى الفتيات: “حصلت على بعض البقع الداكنة على وجهي مع اقتراب زفافي وكان الأمر محرجًا ، استخدمت قناع الزبادي عرق السوس ومن الاستخدام الثاني لاحظت نتائج رائعة ، اختفت البقع على وجهها بشكل واضح . “ إحدى السَّيدات قالت تجربتها مع عرق السوس للتبييض، فقد أوضحت أنّ هذه الوصفة كانت مفيدة جداً في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كذلك إزالة الجلد الميت، لتصبح بشرتها فيما بعد مشرقة وجذّابة، بعد أسبوع من استخدام هذه الوصفة السحرية، والتي يتم استخدام عرق السوس للتبييض، نظراً لأن جذر عرق السوس علاج قوي لإزالة الهالات السوداء، والجلد الداكن بسبب الندبات، والبقع السوداء، وكذلك تقليل الدهون الزائدة على البشرة.

وإن عرق السوس يعطي بشرة بيضاء ومميزة، ويمكن الاستفادة من التجارب المختلفة من خلال التعرف إلى تجربتي مع عرق السوس للتبييض. وأضافت إحدى النساء: “مزجت عرق السوس بالحليب واستخدمته كقناع لتفتيح يدي وشعرت بتحسن بنسبة 90٪”. هناك تجربة لإحدى الفتيات في استخدام عرق السوس لتفتيح البقع الداكنة، والتي لاقت استحساناً كبيراً بعد ملاحظة الفرق المبهر من ثاني استخدام، حيث يتم خلط العرق سوس بزيت الزيتون وزيت اللوز ويُستخدم ككريم تفتيح، حيث يعمل هذا الكريم على تفتيح البشرة، وإخفاء التجاعيد بشكل كبير. وأضافت أخرى: “عرق السوس هو أفضل طريقة لتفتيح البشرة بشكل آمن وطبيعي ، فهو يخلط بزيت الزيتون وزيت اللوز ككريم تفتيح ، ولم تلاحظ نتائج أفضل على بشرتها من قبل باستثناء القدرة على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ ، يمكنه إخفاء التجاعيد بشكل واضح “.

 

وفي تجربة أخرى لإحدى الفتيات تقول: أنها وجدت أن عرق السوس أفضل طريقة لتفتيح البشرة. خاصة أنه آمن بشكل كبير وطبيعي، وحين مزجه مع زيت مثل زيت اللوز وزيت الزيتون واستخدامه ككريم تفتيح. فهو يعمل على تفتيح البشرة وإخفاء التجاعيد الموجودة بها والتخلص من كل مشاكلها بشكل عام. وفي تجربة ثالثة من تجارب عرق السوس للتبييض تقول إحدى السيدات أنها استخدمت خلطة عرق السوس والحليب في تفتيح اليدين وشعرت بتحسن كبير تصل نسبته إلى 90% تقريباً. ونشرت هذه الوصفة عبر الإنترنت تحت عنوان تجربتي مع عرق السوس للتبييض لكي يستفيد منها الجميع

قد يهمك معرفة : طريقة استخدام سيروم عرق السوس للوجه

تجارب البنات مع زيت العرق السّوس للبشرة

 

يعتبر عرق السوس من النباتات المعمرة التي تزرع في كثير من دول العالم مثل سوريا ومصر وآسيا الصغرى وآسيا الوسطى وأوروبا، حيث يتم استخراجه من جذور شجرة عرق السوس التي تعتبر أحلى من السكر العادي، ويوجد اثنا عشر نوعًا من جذور عرق السوس تختلف في مذاقها، بالإضافة إلى حقيقة أن مسحوق عرق السوس يمضغ ببذور اليانسون للسعال أو يصنع كشاي، ويستخدم كنوع من المشروبات وخاصة للمسلمين في شهر رمضان لما له من فوائد كثيرة. تذكر فتاة بأن عرق السوس هو أفضل طريقة لتفتيح البشرة بشكل آمن وطبيعي عندما يتم خلطه بزيت الزيتون وزيت اللوز وتستخدمه ككريم تفتيح ولم ترى نتيجة أفضل من قبل على بشرتها فبجانب قدرته الهائلة على تفتيح البشرة فهو يعمل على إخفاء التجاعيد بشكل كبير”. تقول إحدى الفتيات نظرا لاقتراب زفافي فكانت أعاني من بعض البقع الداكنة على الوجه. مما سبب لي الكثير من الإحراج كما وأنني لجأت حينها إلى ماسك العرقسوس والزبادي ومن ثاني استخدام لاحظت روعة النتائج حيث اختفت البقع على وجهها بشكل كبير”.

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض : تقول إحدى الفتيات في “بسبب اقتراب زفافي كنت أعاني من بعض البقع الداكنة على الوجه مما تسبب لي كثيرًا من الإحراج ، ثم لجأت إلى قناع العرقسوس والزبادي ، ومن الاستخدام الثاني ، لقد لاحظت النتائج الرائعة ، حيث اختفت البقع على وجهها بشكل كبير “.

 

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض : تضيف فتاة اخري : “عرق السوس هو أفضل طريقة لتفتيح البشرة بشكل آمن وطبيعي ، وذلك عند مزجه بزيت الزيتون وزيت اللوز واستخدامه ككريم تفتيح. لم ترَ نتيجة أفضل من قبل على بشرتها ، فإلى جانب قدرتها الهائلة على تفتيح البشرة ، فهي تعمل على إخفاء التجاعيد بشكل كبير “. تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض وتضيف إحدى النساء: “لقد استخدمت عرق السوس بخلطه مع الحليب واستخدامه كقناع لتفتيح اليدين ، وشعرت بتحسن كبير بنسبة 90٪.”

 

فوائد زيت عرق السوس للبشرة

 

حمل عرق السوس الكثير من المعادن المفيدة للجسم، والبشرة في مكوناته، ويتبين مدى فعاليته من خلال التجارب التي يتم طرحها من قبل الأخرين. كما وأن هناك العديد من التجارب التي أظهرت فوائد عرق السوس للجسم و الخصائص العلاجية وأهميته الكبيرة في التبييض من خلال استخدام المكونات الأخرى معه.

يجدد خلايا الجلد ويحل محل الخلايا التالفة بسرعة لأن الأحماض الموجودة فيه تحافظ على نضارة البشرة وشبابها وتقشير خلايا الجلد الميتة. لعلاج حب الشباب أو الحبوب الزيتية أو أي عدوى أخرى مثل الأكزيما وغيرها لاحتوائها على مكونات مضادة للالتهابات. يحتوي على Glabridin وهو بديل طبيعي 100 ٪ للمواد الكيميائية القاسية الموجودة بالعديد من منتجات تفتيح البشرة (الهيدروكينون على سبيل المثال).

 

هو منظف طبيعي للبشرة ينظف الوجه يوميا وله القدرة على إزالة جميع أنواع البكتيريا والغبار والكائنات الدقيقة الضارة من الجلد. يُعتقد أن له القدرة على التخلص من البقع الداكنة على الجلد وتصبغ الجلد. يحتوي على Licochalcone وهو آمن 100٪ على البشرة الحساسة. وبالتالي لا يسبب أي تهيح للبشرة. يعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها بشكل طبيعي لاحتوائه على مواد مقشرة للبشرة وتجديد شبابها.

 

خلطات زيت عرق السوس للبشرة

 

زيت عرق السوس وزيت الجوجوبا للتبييض والعناية بالبشرة * اخلطي ملعقة كبيرة من زيت عرق السوس و 4 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا واحفظي الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق في الثلاجة. * استخدم قطعة قطن مبللة لمسح الجلد بمزيج من الجوجوبا وزيت عرق السوس وتركه على البشرة لمدة 45 دقيقة. * اشطفي وجهك بمنظف لطيف ولا تنسي وضع كريم مرطب. * كرري هذه الوصفة مرة في اليوم ويمكن حفظ الخليط في الثلاجة لمدة شهر.

زيت عرق السوس والخيار لتبييض البشرة وترطيبها * اخلطي قطعتين من الخيار مع 3 ملاعق كبيرة من زيت عرق السوس في الخلاط جيدًا ، وصفي المزيج جيدًا. * املئي المزيج في زجاجة نظيفة ، واستخدمي الخليط كمادات على البشرة ، وضعيها لمدة 15 دقيقة. * اغسل الوجه بالماء البارد وكرر الخليط مرتين في الأسبوع.

 

زيت عرق السوس والقهوة للتبييض * اخلطي ملعقة صغيرة من زيت عرق السوس مع ملعقة صغيرة من القهوة جيدًا مع القليل من الماء الدافئ للحصول على مزيج متجانس. * يُخلط المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم يُغسل الجلد بماء فاتر ثم يُبرد. * كرري هذه الوصفة مرة في اليوم لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

 

تجارب زيت عرق السوس لتفتيح المناطق الحساسة

 

تقول صاحبة التجربة أنها استطاعت في تفتيح لون البشرة و استعادة اللون الطبيعي ووحدت لون البشره والتخلص من البقع التي كانت تعاني منها من خلال العرق السوس. وقالت إنه كان يزيل الجلد الميت ويترك بشرتك مشرقه وجذابه ولاحظت النتيجة بعد استخدام اسبوعين اختفت كل المشاكل التي كانت تعاني منها. كانت تقوم بخلط ملعقتين من اللبن البودرة مع ملعقة من مسحوق العرقسوس وملعقة من النشا وملعقة من الماء وملعقة من ماء الورد. تكون بوضع الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه جيدا وقد كانت تقوم بعمل ذلك مرتين في الأسبوع.

نقوم بخلط ملعقه كبيره من على العرق سوس المطحون مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وخلطهم جيدا. ثم يتم وضعهم على المنطقه الداكنه لمده نصف ساعه. ثم يتم غسلها بالماء الفاتر ويتم عمل تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى نحصل على نتيجة فعالة. يمكن أن نحتفظ بباقي الخليط في الثلاجة لمدة أسبوع واحد.

 

تضم معظم المنتجات المخصصة لتفتيح الجسم والبشرة على العرق سوس من ضمن مكوناتها، أو كمكون رئيسي لها. حيث أنه يعد علاج قوي فيما يتعلق بتبييض الأماكن الداكنة، وإزالة البقع السوداء والندوب. يحتوي عرق السوس على مادة Glabridin مثبطة للتيروزينات والتي توقف إنتاج الميلانين والذي يجعل الجلد داكن. ومن أهم الطرق لتفتيح المناطق الحساسة بواسطة عرق السوس هي وصفة عرق السوس مع الجليسرين حيث: يتم خلط معلقة كبيرة من عرق السوس المطحون، مع معلقتان كبيرتان من الجليسرين النباتي جيداً حتى يتم الحصول على خليط متجانس. يفرد المزيج على المنطقة الداكنة لمدة نصف ساعة على الأقل. يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر برفق. يتم تكرار هذه الوصفة لمدة 3 مرات في الأسبوع. يمكن الاحتفاظ بهذا الخليط في الثلاجة لمدة أسبوع واحد فقط.

 

زيت عرق السوس مع الجليسوليد

 

ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. ملعقتان كبيرتان من زيت الجلسرين. 4 ملاعق كبيرة من عرق السوس المطحون. علبة جليسوليد. الطريقة اخلطي جميع المكونات معًا. يتم توزيع الخليط قبل النوم على بشرة الجسم وخاصة المناطق المراد تفتيحها. اتركه طوال الليل ، وفي الصباح استحم بماء دافئ. كرر هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

 

 

أضف تعليق