وصفة لزيادة الوزن وتدوير الوجه

الحليب

الحليب مصدر جيد للكربوهيدرات والبروتينات والدهون. كما أنها غنية بالكالسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى. يمكن القول أن الحليب من الأطعمة التي تساهم في زيادة كتلة العضلات. ويرجع ذلك إلى محتواه من البروتين ، ويمكن تناول كوب أو كوبين من الحليب كوجبة خفيفة بين الوجبات ، أو مع الوجبات ، أو قبل التمرين أو بعده.

المكسرات

المكسرات والزبدة المصنوعة منها هي خيارات جيدة تساهم في زيادة الوزن. حيث تحتوي حفنة صغيرة من اللوز على 7 جرامات من البروتين و 18 جرامًا من الدهون الصحية ، ويمكن تناول حفنتين من المكسرات كوجبة خفيفة أو مع وجبات الطعام. من أجل إضافة المزيد من السعرات الحرارية.

الرز

الأرز مصدر جيد للكربوهيدرات. حيث أن كوب واحد منه يحتوي على ما يقرب من 200 سعرة حرارية مما يساهم في زيادة الوزن ، ويمكن إضافة الأرز إلى الوجبات التي تحتوي على الخضار والبروتينات.

سمك السالمون

السلمون مصدر غني بالدهون الصحية. مثل أوميغا 3 ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على البروتين والعديد من العناصر الغذائية الأخرى ؛ حيث أن 170 جرامًا من السلمون تحتوي على ما يقرب من 240 سعرة حرارية ، مما يجعلها خيارًا جيدًا لزيادة الوزن.

زيوت صحية

تعد إضافة المزيد من الدهون إلى النظام الغذائي طريقة سهلة لإضافة المزيد من السعرات الحرارية ، ولكن يجب التأكد من أنها من مصادر صحية. على سبيل المثال ، زيت الزيتون غني بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة ، ويمكن إضافته إلى الخضار أو الخبز أو المعكرونة. ؛ لإضافة المزيد من السعرات الحرارية وإعطاء النكهة.

أفوكادو

الأفوكادو مصادر غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، بالإضافة إلى محتواها من البوتاسيوم وفيتامين K والألياف. الجدير بالذكر أن حبة أفوكادو واحدة تحتوي على أكثر من 200 سعرة حرارية ، وبالتالي فهي تعتبر مصدرًا جيدًا لإضافة المزيد من السعرات الحرارية إلى النظام الغذائي. .

 

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *