هل يوجد طرق للتسمين في شهر؟

هل هناك طرق تسمين في شهر؟

يختلف معدل زيادة الوزن من شخص لآخر اعتمادًا على عدة عوامل ، مثل ؛ العمر والجنس والوراثة والهرمونات ومستوى النشاط البدني والعادات الغذائية وعوامل أخرى ؛ ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن اكتساب عدد كبير من الكيلوجرامات خلال شهر واحد ، لأن زيادة الوزن تستغرق وقتًا وتحدث بشكل تدريجي. وذلك عن طريق زيادة 500 سعرة حرارية على إجمالي السعرات التي يحتاجها الجسم يوميًا لزيادة 2 كجم شهريًا ، ويمكن استهلاك 1000 سعرة حرارية إضافية لزيادة 4 كجم شهريًا. السعرات الحرارية والعناصر الغذائية المختلفة.

طرق التسمين في شهر

كما ذكرنا سابقًا ، من الممكن زيادة الوزن بين 2 إلى 4 كيلوغرامات شهريًا عن طريق استهلاك 500 إلى 1000 سعرة حرارية إضافية يوميًا. ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الطرق التي تساعد في زيادة الوزن والتي يتم وصفها فيما يلي:

تناولي كمية كافية من البروتين

نظرًا لأن البروتين هو أحد العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم للمساعدة في بناء العضلات ، فمن المستحسن تناول ما بين 0.8 إلى 2 جرام لكل كيلوغرام واحد من وزن الجسم. تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين البيض واللحوم والأسماك والبقوليات والمكسرات.

اختر الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وذات القيمة الغذائية العالية

لزيادة الوزن بطريقة صحية ، يوصى بإضافة الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية الأخرى إلى النظام الغذائي. ومن أبرز هذه الأطعمة المكسرات وزبدة المكسرات والأفوكادو والزيوت النباتية والفواكه المجففة والشوكولاتة الداكنة والبذور ومنتجات الألبان كاملة الدسم.

تناول كمية كافية من الألياف الغذائية

على الرغم من أن الألياف الغذائية تؤدي إلى الشعور بالشبع والامتلاء ، إلا أن عدم الحصول على كمية كافية منها يمكن أن يسبب الإمساك والشعور بعدم الراحة. لذلك ، يجب التأكد من تضمين الكمية المناسبة من الألياف في النظام الغذائي ، والتي قد تعادل 26 جرامًا للنساء وحوالي 38 جرامًا للرجال يوميًا.

أضف العصائر الغنية بالسعرات الحرارية

يمكن أن تساعد إضافة العصائر الصحية الغنية بالسعرات الحرارية وذات القيمة الغذائية العالية في زيادة الوزن وقد تسهل على الشخص تناولها بدلاً من تناول وجبة خاصة لمن يعانون من ضعف الشهية. لذلك ينصح بإضافة العصائر التي تحتوي على الفواكه والحليب والمكسرات واللبن بدلاً من تناول المشروبات الغازية والمشروبات الخالية من السعرات مثل القهوة والشاي.

مارس تمارين المقاومة

ممارسة تمارين المقاومة 3 مرات أسبوعياً على الأقل تساعد على زيادة الكتلة العضلية في الجسم ، ولكن يجب زيادة عدد شدة التمارين المستخدمة وعدد مرات التكرار تدريجياً بالإضافة إلى عدد الأيام التي تمارس خلالها ، و ينصح باختيار التمارين التي تستهدف عدة عضلات في الجسم مثل: القرفصاء ، حمل الأثقال.

طرق أخرى

فيما يلي بعض الطرق التي تساعد على زيادة الوزن:

  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • تجنب التدخين.
  • استخدم أطباق كبيرة للمساعدة في زيادة حجم جزء الطعام الذي يتم تناوله.
  • زيادة عدد الوجبات التي يتم تناولها في اليوم إلى 5 أو 6 وجبات بدلاً من 2 إلى 3 وجبات.
  • تجنب شرب الماء قبل الأكل مباشرة.

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *