هل حبوب الفيتامينات تزيد الوزن

هل حبوب الفيتامين تسبب زيادة الوزن؟

تلعب بعض الفيتامينات دورًا في الحفاظ بشكل فعال على مستويات التمثيل الغذائي في الجسم ، وكلما زادت سرعة هذه العمليات ؛ يزيد حرق السعرات الحرارية مما يقلل من احتمالية زيادة الوزن.

من ناحية أخرى ، أشارت مراجعة نشرت في المجلة العالمية للسكري عام 2014 إلى أن الزيادة في استهلاك بعض الفيتامينات ، أكثر من الكمية التي يحتاجها الجسم ؛ قد يترافق مع زيادة الوزن والسمنة ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه فرضية وضعها العلماء ، لكنها ما زالت غير مؤكدة ، وهناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات والأبحاث لمعرفة تأثير الاستهلاك الزائد. من الفيتامينات على الوزن.

وتجدر الإشارة إلى أن اتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يلبي حاجة الجسم من جميع العناصر الغذائية ، ولكن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا فقيرًا في بعض العناصر قد يحتاجون إلى تناول فيتامينات على شكل مكملات غذائية للحفاظ على فقدان الوزن بطريقة صحية ، وهو كذلك الجدير بالذكر هنا أنه من الضروري استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية. الرعاية الصحية قبل تناول مكملات الفيتامينات.

هل توجد فيتامينات تساعد على إنقاص الوزن؟

تلعب بعض الفيتامينات دورًا في عمليات التمثيل الغذائي ، وقد يساهم استهلاك حاجة الجسم لها في الحفاظ على وزن صحي. ومن بين هذه الفيتامينات نذكر ما يلي:

فيتامينات ب

تلعب فيتامينات ب العديد من الأدوار المهمة في عمليات إنتاج الطاقة واستهلاكها داخل الجسم ، ومن بين هذه الفيتامينات: فيتامين ب 12 ، والبيوتين ، وحمض الفوليك ، وفيتامين ب 6 ، وفيتامين ب 5 ، وفيتامين ب 3 ، وفيتامين ب 2 ، وفيتامين ب 1.

يمكن أن يؤثر نقص أحد فيتامينات ب على وظائف فيتامينات ب الأخرى ، مما قد يؤدي إلى اختلال التوازن في عمليات التمثيل الغذائي. على سبيل المثال ، يحتاج فيتامين ب 12 إلى حمض الفوليك وفيتامين ب 6 لأداء وظيفته بشكل صحيح في عملية التمثيل الغذائي للدهون والبروتينات ، وفيتامين ب 1 ضروري أيضًا لعمليات التمثيل الغذائي. البروتينات والدهون والكربوهيدرات ، وتجدر الإشارة إلى أن التمثيل الغذائي الصحيح ضروري لضمان تحويل العناصر الغذائية إلى طاقة بدلاً من تخزينها في الجسم على شكل دهون.

فيتامين د

لوحظ أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة عادة ما يكون لديهم كميات أقل من فيتامين د في الدم مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بوزن صحي ، لكن دور هذا الفيتامين في إنقاص الوزن غير محدد في الوقت الحالي. أشارت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2011 ، وشارك فيها 171 شخصًا ، إلى أن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين تناولوا مكملات الكالسيوم وفيتامين د ، فقدوا دهون البطن بشكل كبير مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا أي مكملات غذائية.

كما أشارت بعض الأبحاث إلى أن الحصول على كميات مناسبة من فيتامين د قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب ، وفي بعض الحالات قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من فيتامين د عن طريق الطعام ، لذلك قد يوصى بتناول مكملات غذائية لبعض الأشخاص ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي نوع من الفيتامينات أو المكملات الغذائية.

لمعرفة المزيد عن فيتامين د وزيادة الوزن ، اقرأ المقال التالي. هل تزيد كبسولات فيتامين (د) من الوزن.

لمعرفة المزيد عن فيتامين سي والسمنة ، اقرأ المقال التالي ، فوائد فيتامين سي لفقدان الوزن.

هل توجد معادن تساعد على إنقاص الوزن

تساعد بعض المعادن في عملية التمثيل الغذائي ، والتي قد تلعب دورًا في إنقاص الوزن ، ونذكر ما يلي:

  • حديد: يلعب الحديد دورًا في إنتاج الجسم للطاقة من العناصر الغذائية ، حيث يساعد على إرسال الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم ، بما في ذلك العضلات ، مما يساهم في حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نقص مستويات الحديد قد يقلل من قدرة الجسم على التحمل أثناء ممارسة الرياضة البدنية. ويؤثر على الأداء الرياضي.
  • المغنيسيوم: يعتبر المغنيسيوم من المعادن المهمة لإنتاج الطاقة في الجسم ، حيث يعمل كعامل مساعد لأكثر من 300 نظام إنزيم ، وهي أنظمة مسؤولة عن مجموعة واسعة من التفاعلات داخل الجسم. بدون المغنيسيوم ، لا يمكن أن تحدث التفاعلات الكيميائية التي تنتج الطاقة ، مما يجعله معدنًا أساسيًا لعملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة.
  • الكالسيوم: أشارت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2010 ، شارك فيها 322 شخصًا ، إلى أن تناول المزيد من الكالسيوم مع زيادة مستوى فيتامين (د) في الدم يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن أثناء اتباع نظام غذائي.
كما أشارت دراسة أخرى نشرت في مجلة رعاية مرضى السكري في عام 2007 ، شملت 259 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 ؛ وجد أن اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم ، الموجود في منتجات الألبان ، يعزز فقدان الوزن لدى المشاركين. ومع ذلك ، فإن هذه الدراسة ليست كافية لتأكيد فعالية الكالسيوم في إنقاص الوزن ، ولا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث لفهم آلية تأثيره وفعاليته.

نصائح عامة للمحافظة على وزن صحي

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على وزن صحي:

  • يمارس: لقد لوحظ أن الأشخاص الذين لديهم مستويات نشاط عالية يمكنهم الحفاظ على وزنهم بشكل أفضل من غيرهم ، لذلك يوصى بتحديد أهداف للالتزام بالرياضة ، وممارسة ما لا يقل عن 200 إلى 300 دقيقة أسبوعيًا من التمارين.
يمكنك قراءة المزيد عن هذا في المقال هل الرياضة مهمة في اتباع نظام غذائي ، ومتى تبدأ ، وإلى متى.
  • تناول وجبة فطور صحية: حيث وجد أن 78٪ من الأشخاص المسجلين في السجل الوطني للتحكم في الوزن يتناولون وجبة الإفطار بشكل يومي ، وهم مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين نجحوا في إنقاص الوزن.
يمكنك قراءة المزيد حول هذا ال في مقال ما أهمية الإفطار خلال فترة الرجيم.
  • المحافظة على رطوبة الجسم: ينصح بشرب الكثير من الماء ، أو المشروبات بدون سكر وسعرات حرارية بدلاً من المحلاة.
يمكنك قراءة المزيد حول هذا ال في مقالة هل يفقد الماء الوزن.
  • استهلاك أطعمة الحبوب الكاملة: حيث ينصح بالتركيز على نمط الأكل الصحي الغني بالأطعمة الكاملة غير المصنعة والغنية بالألياف.
  • تأكل بوعي: من المهم الانتباه إلى حجم حصص الطعام المستهلكة ، وتجنب الإفراط في تناول الطعام ، وقراءة الملصقات الغذائية الة خلف علب الطعام ، وتناول الطعام في أطباق أصغر للمساعدة في تناول كميات أقل من الطعام ، بالإضافة إلى التركيز على أوقات الوجبات والأكل. ببطء ، والانتباه إلى إشارات الطعام. توقف الجسم عن الأكل قبل الشعور بالشبع المفرط.
  • تخلص من الأطعمة غير الصحية: يمكن أن يؤدي إبعاد الأطعمة غير الصحية عن المنزل أو جعلها بعيدًا عن متناول اليد إلى: البقاء على المسار الصحيح لفقدان الوزن.
  • إيجاد الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن: قد لا تكون الطريقة التي يتبعها البعض مناسبة للآخرين ، لذلك يجب على كل شخص أن يختار الطريقة المناسبة له ، والتي يمكنه الالتزام بها على المدى الطويل.
يمكنك قراءة المزيد عن هذا في مقال كيف أعرف النظام الغذائي الصحيح.
  • اختر وجبات خفيفة صحية: حيث ينصح عند السفر أو عند عدم القدرة على تناول وجبات كبيرة لعدة ساعات باختيار وجبات خفيفة صحية وغنية بالبروتين.
  • تعامل بحكمة عند حدوث نكسات في النظام الغذائي: من الضروري الاستمرار في الالتزام بالنظام الغذائي حتى في حالة الطوارئ التي تسببت في الابتعاد عنه ، وتجنب التقييم اليومي للالتزام بالحمية الجيدة أو السيئة ، مما قد يؤدي إلى الإفراط في الأكل واتخاذ قرارات خاطئة.

لمزيد من المعلومات حول كيفية إنقاص الوزن بطريقة صحية ، يمكنك الرجوع إلى مقالة نصائح لتخفيف الوزن.

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *