نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في الشهر

زيادة كمية السعرات الحرارية

تعتمد عملية التسمين على زيادة كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً بحيث تكون أكثر مما يحرقه الجسم ، حيث يمكن إضافة 100 سعر حراري في اليوم.

تناول المشروبات

يمكن استبدال مياه الشرب بمشروبات أخرى تحتوي على سعرات حرارية أكثر. على سبيل المثال ، يمكن استبدال كوب من الماء بكوب من حليب الصويا الذي يحتوي على 100 سعرة حرارية ، أو كوب من عصير التفاح الذي يوفر 114 سعرة حرارية. يمكن أن تلبي هذه المشروبات الطبيعية أو الحليب الاحتياجات الغذائية. يوميا للجسم دون الحاجة إلى إضافة دهون غذائية أو سكر.

تناول مكملات البروتين

مكملات البروتين هي طرق فعالة يعتمدها الرياضيون الذين يرغبون في زيادة الوزن. من أمثلة مكملات البروتين مصل اللبن ، حيث أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية لتحفيز نمو العضلات ، ويمكن تناوله في أي وقت خلال اليوم لزيادة الوزن.

فواكه مجففة

تعتبر الفواكه المجففة من الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لاحتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف. يمكن تناول الفواكه المجففة عن طريق مزجها بالزبادي الطبيعي لتوفير البروتين والدهون الصحية والعناصر الغذائية الأساسية.

الشوكولاته الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الطرق السهلة والسريعة لزيادة الوزن ، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة على العديد من الفوائد الصحية ، لاحتوائها على الدهون ومضادات الأكسدة والمركبات الصحية والألياف والمغنيسيوم ، وبالتالي توفر نسبة عالية من السعرات الحرارية ، حيث كل 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة تحتوي على 600 سعرة حرارية.

حليب الذرة

يعتبر حليب الذرة من الطرق الطبيعية الفعالة لزيادة الوزن بشكل طبيعي ، وهو مصنوع من الحليب الطازج والحليب المكثف والذرة الطازجة. إنه مشروب حلو المذاق ، ويمكن شرب كوب أو كوبين من حليب الذرة يوميًا بين الوجبات.

عصير الموز

يساهم الموز في زيادة الوزن إذا تم تناوله يوميًا ، ويفضل تناول عصير الموز بعد أو أثناء الوجبات الرئيسية لزيادة كمية السعرات الحرارية. يمكن تناول عصير الموز مع زبدة الفول السوداني أو الحليب أو جوز الهند الطازج.

عصير الأفوكادو وجوز الهند

يتم تحضير هذا العصير عن طريق وضع كمية مناسبة من الأفوكادو الطازج وجوز الهند الطازج وحليب جوز الهند والحليب المكثف في الخلاط الكهربائي وهرسهم جيدًا ثم إضافة الثلج. يحتوي عصير الأفوكادو وجوز الهند على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن بشكل فعال.

 

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *