كيف تكون سميناً

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

يمكن زيادة الوزن عن طريق تناول الكثير ، أي تناول ما يقرب من خمس إلى ست وجبات في اليوم ، وذلك لزيادة كمية السعرات الحرارية المستهلكة ، ويمكن أن يتراوح حجم الوجبات من صغيرة إلى كبيرة طالما أن العدد الإجمالي للسعرات الحرارية سيتم رفعه في نهاية اليوم. بالإضافة إلى ذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة مثل: الأفوكادو والمكسرات.

تناول البروتين

البروتين هو أهم عنصر غذائي للجسم ، حيث يساعد في اكتساب الوزن الصحي بسرعة ، حيث تتكون العضلات من البروتين وبدونه يمكن أن تتحول السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون ، وتشير العديد من الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يساعد في تحويل السعرات الحرارية إلى عضلات ولذلك يوصى باستهلاك البروتين بنسبة 1.5-2.2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من الجسم ، والأطعمة الغنية بالبروتينات: اللحوم والأسماك والبيض والبقوليات والمكسرات.

تناول الأطعمة الغنية بالطاقة

يمكن زيادة الوزن بسرعة كبيرة عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالطاقة والصلصات والتوابل والبهارات ، حيث تساعد البهارات والتوابل في إضفاء نكهة على الطعام ، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالطاقة بشكل كبير ، وإمداده بالسعرات الحرارية ، وبالتالي زيادة الوزن ، ومن أمثلة هذه الأطعمة:

  • المكسرات مثل: الجوز واللوز والفول السوداني.
  • الفواكه المجففة مثل: الزبيب والتمر والبرقوق.
  • الحبوب مثل: الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني.
  • اللحوم مثل: لحم البقر والضأن وغيرها.
  • منتجات الألبان عالية الدسم مثل: الحليب والزبادي والقشدة.
  • شوكولاتة داكنة ، أفوكادو ، حليب جوز الهند.

زيادة نشاط الجسم

من المهم عند محاولة زيادة الوزن ممارسة الرياضة بانتظام من أجل بناء العضلات ، بالإضافة إلى تأثير نشاط الجسم على زيادة شهية الفرد. من الأفضل أيضًا أن تبدأ في اتباع نظام غذائي صحي لبدء ممارسة الرياضة أيضًا ، خاصة إذا كنت تشعر بالراحة مع زيادة الوزن.

 

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *