كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

طرق زيادة الوزن في أسبوع

تعتبر النحافة من أهم أسباب فقدان الوزن ، وتحدث هذه المشكلة لأسباب عديدة منها: سوء التغذية والوراثة وعدم تناول كمية كافية من السعرات الحرارية اليومية التي يفترض تناولها ، ولذلك يسعى الأشخاص الذين يعانون من النحافة للتخلص من تلك المشكلة بطرق مختلفة ، وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد خلطات طبيعية أو خلطة واحدة. نوع الطعام الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ، ولكن هناك طرق تتبعها زيادة الوزن بشكل صحي:

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

على الرغم من أن تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر والمواد المصنعة مثل الصودا والدونات يمكن أن تساعد في زيادة الوزن بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية ، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية المختلفة ، لذلك عند اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن ، يجب التأكد أنها صحية. حتى يتمكن الشخص من اكتساب نسب متوازنة من كتلة العضلات والدهون الطبيعية تحت الجلد ، بدلاً من دهون البطن غير الصحية ، وإليك بعض النقاط التي يجب التركيز عليها عند اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن:

زيادة السعرات الحرارية

من أهم النقاط لزيادة الوزن تناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه الجسم في اليوم. على سبيل المثال ، إذا كان الشخص يريد زيادة بطيئة وثابتة في الوزن ، فيمكنه أن يأكل من 300 إلى 500 سعرة حرارية أكثر مما يحتاجه جسمه في اليوم ، أما إذا أراد زيادة سريعة في الوزن ، فعليه أن يزيد من 700 إلى 1000 سعر حراري أكثر من يحتاج جسده يوميا.

زيادة كمية البروتين المتناولة

يشكل البروتين اللبنات الأساسية للعضلات ، لذلك عندما تريد زيادة الوزن بطريقة صحية ، يوصى بتناول كمية كافية من البروتين لزيادة كتلة العضلات بدلاً من زيادة الدهون في الجسم ، والأطعمة الغنية بالبروتين ؛ اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والبقوليات والمكسرات. يمكن أيضًا استخدام مكملات البروتين ، لكن يفضل استخدامها استشر أخصائي التغذية قبل شرائه.

قم بزيادة عدد مرات تناول الطعام خلال اليوم

يُنصح بتناول ثلاث وجبات رئيسية خلال اليوم ، مع 3 وجبات خفيفة إضافية بين كل وجبة رئيسية ، ويفضل تضمين الدهون الصحية والكربوهيدرات في الوجبات ، لأنها أطعمة غنية بالسعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن.

اقوم بالتمارين

أثناء عملية زيادة الوزن يفضل ممارسة تمارين رفع الأثقال وتقليل تمارين الكارديو (تمارين الأيروبيك) ، لأن تمارين الكارديو تساعد على زيادة حرق الدهون وبالتالي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن ، لذلك ينصح بممارسة تمارين رفع الأثقال حيث أنها تحسن القوة والأداء الرياضي ، وتساعد أيضًا على اكتساب كتلة العضلات بدلاً من كتلة الدهون ، يجب على الشخص القيام بتمارين رفع الأثقال من 2 إلى 4 مرات في الأسبوع ، ويفضل زيادة الأوزان والأحجام تدريجياً ومع مرور الوقت.

أغذية مناسبة لزيادة الوزن

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في زيادة الوزن لاحتوائها على السعرات الحرارية والعناصر الغذائية الضرورية ، ومنها:

الرز

يساعد تناول الأرز في تعزيز زيادة الوزن ، حيث يحتوي كوب واحد من الأرز على حوالي 200 سعرة حرارية. يعتبر الأرز أيضًا مصدرًا للكربوهيدرات التي تساهم في زيادة الوزن. الأرز سهل الأكل ويمكن دمجه مع الوجبات التي تحتوي على الخضار والبروتينات.

الحليب

يحتوي الحليب على نسب عالية من البروتينات والكربوهيدرات والدهون والمعادن أهمها الكالسيوم. أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الحليب الخالي من الدسم بعد أداء تمارين المقاومة هو أحد أفضل الخيارات الفعالة لبناء العضلات ، وهو أكثر فعالية من المنتجات التي تحتوي على فول الصويا.

الخبز والحبوب الكاملة

خبز الحبوب الكاملة هو أحد الكربوهيدرات المعقدة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن ، ويمكن أن يحتوي أيضًا على بعض الحبوب المهمة.

 

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *