كيفية استعمال الحلبة لزيادة الوزن في أسبوع

استخدام الحلبة للتسمين

وفقًا لهيئة تنظيم الأعشاب الألمانية ، تستخدم الحلبة لعلاج فقدان الشهية. ينصح بتناول 250-500 ملليجرام منها 3 مرات في اليوم ، وتشير جمعية القلب الأمريكية إلى أن الحلبة لها تأثير في تحفيز الأنسولين ، مما قد يساهم في زيادة الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، مما يؤدي إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية ، وبالتالي زيادة الوزن. .

من أجل زيادة الوزن بشكل صحي ، من الضروري الانتباه إلى تناول طعام صحي ، وإعداد خطة للتمارين اليومية من أجل زيادة العضلات بدلاً من الدهون. يعتبر تناول المكملات الغذائية من الطرق المستخدمة بالإضافة إلى النظام الغذائي والرياضة. حيث أنه يساعد على تناول المزيد من السعرات الحرارية وتحسين الأداء الرياضي ، بالإضافة إلى أنه يعزز إنتاج هرمون التستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone) والذي يلعب دورًا مهمًا في بناء العضلات ، وبالتالي زيادة الوزن ، ولكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث لإثبات فعالية الحلبة. لزيادة الوزن.

يمكن أن تؤخذ الحلقة بعدة أشكال ؛ ومنها: البذور ، أو على شكل كبسولات ، أو الشاي ، وبما أن البذور مرّة ، يفضل تسخينها للتخلص من هذا الطعم ، لكن الأفضل تناولها على شكل كبسولة أو شاي. ، وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد جرعة واحدة موصى بها ، حيث تعتبر آمنة بشكل عام ، ولكن يجب استشارة المختصين قبل الاستخدام ، ولتحضير شاي الحلبة ، ضع 1-3 ملاعق صغيرة من بذور الحلبة في كوب واحد من الغليان. ماء.

الفوائد الصحية للحلبة

تتمتع الحلبة بالعديد من الفوائد الصحية ، ومنها ما يلي:

  • خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، عن طريق تناول بذور الحلبة الممزوجة بالطعام أثناء الوجبة ، أو تناول 5-50 جرامًا من الحلبة مرة أو مرتين يوميًا.
  • التقليل من آلام عسر الطمث ، عن طريق تناول 1800-2700 ملليجرام من مسحوق بذور الحلبة 3 مرات يوميًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من فترة الحيض ، ثم تناول 900 ملليجرام 3 مرات يوميًا لدورتين متتاليتين من الدورة الشهرية ، حيث يساهم ذلك في التقليل. ألم عند النساء اللواتي يعانين من فترات حيض مؤلمة ، وأظهرت النتائج انخفاضًا في استخدام الأدوية المسكنة للألم.
  • تقليل حرقة المعدة عند تناول بعض منتجات الحلبة قبل تناول أكبر وجبتين في اليوم ؛ هذا يساهم في تقليل أعراض الحموضة المعوية.
  • خفض مستويات الكوليسترول. تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول بذور الحلبة يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضارة.
  • زيادة إنتاج حليب الثدي. تشير بعض التقارير إلى أن تناول كبسولات الحلبة أو شرب شاي الحلبة بعد الولادة بفترة وجيزة يمكن أن يزيد من إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات والأبحاث لتأكيد هذا التأثير.

القيمة الغذائية للحلقة

يوضح الجدول التالي مجموعة العناصر الغذائية التي يوفرها 11 جرامًا أو ما يعادل ملعقة واحدة من بذور الحلبة:

مادة غذائية القيمة الغذائية
ماء 0.98 غرام
سعرات حراريه 36 كالوري
بروتين 2.55 غرام
الدهون 0.71 غرام
الكربوهيدرات 6.48 جرام
الألياف الغذائية 2.7 غرام
الكالسيوم 20 ملليغرام
حديد 3.72 ملليغرام
المغنيسيوم 21 ملليغرام
الفوسفور 33 ملليغرام
البوتاسيوم 85 ملليغرام
صوديوم 7 ملليغرام
الزنك 0.28 ملليغرام
فيتامين سي 0.3 ملليغرام
فيتامين أ 7 وحدات دولية

 

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *