كيفية استخدام جوارب الدوالي

سوف نتعرف علي : كيفية استخدام جوارب الدوالي , فوائد الجوارب الضاغطة للحامل , , فوائد الجوارب الضاغطة للدوالي , تجربتي مع الجوارب الضاغطة , فوائد الجوارب الضاغطة , لبس الشراب الضاغط وقت النوم , الجوارب الضاغطة لعلاج الدوالي

 

كيفية استخدام جوارب الدوالي
كيفية استخدام جوارب الدوالي

 

كيفية استخدام جوارب الدوالي

 

الاعتناء بالجوارب الضاغطة يجب غسلهت يدويًا بالماء الدافئ وتجفيفها بعيدًا عن الحرارة المباشرة. يجب استبدال الجوارب الضاغطة عادةً كل 3 إلى 6 أشهر، إذا تعرضت جواربك للتلف فاستبدلها. يجب أن يوصف لك شرابان او مجموعتان من الجوارب إذا كنت ترتدي واحدة على كل ساق بحيث يمكن ارتداء جورب واحد أثناء غسل الآخر وتجفيفه.

كيفية استخدام جوارب الدوالي , اسحب شراب الدوالي لأعلى حتى يتم تطبيق المستوى الصحيح من الضغط على كل جزء من الساق زلا تدع الجورب يتدحرج لأسفل حتى لا يتغلغل في جلدك في شريط ضيق حول الساق. تحدث إلى الطبيب إذا كانت الجوارب غير مريحة أو لا تبدو مناسبة، وقد يكون من الممكن الحصول على جوارب مصنوعة خصيصًا تناسبك تمامًا.

 

كيفية استخدام جوارب الدوالي ,

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب كيفية استخدام جوارب الدوالي اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

كيفية استخدام جوارب الدوالي 1
كيفية استخدام جوارب الدوالي 1

 

 

فوائد الجوارب الضاغطة للحامل

 

وينصح بارتداء شراب الدوالي للمرأة الحامل وقد تتطلب حالة عدد كبير من النساء ارتداء الجوارب الضاغطة طوال فترة الحمل.

 

 

 موضوعات متعلقة ب كيفية استخدام جوارب الدوالي   💗 💗

 

 

 

 

فوائد الجوارب الضاغطة للدوالي

 

يستعمل الشراب الضاغط للوقاية والعلاج فوظيفته الضغط على الأوردة وضخ الدم للأعلى من القدم إلى الفخذ. الأشخاص الذين يتطلب عملهم وقوفاً طويلاً والذين بدأت تظهر عليهم توسعات في الشعيرات الدموية يمكنهم لبس الجوارب الضاغطة للوقاية من الإصابة بالدوالي.

 

 

تجربتي مع الجوارب الضاغطة

 

تسمى الجوارب الطبية أو شراب الدوالي أو جوارب ضغط الدوالي الطبية أو الجوارب الضاغطة لعلاج الدوالي. تعمل على ضغط منطقة الكاحل ، وينخفض ​​الضغط تدريجياً في منطقة عضلة السمانة وينخفض ​​في الفخذين ، حتى يساعد على تدفق الدم إلى القلب بدلاً من تدفقه إلى الساقين ، بسبب القصور الوريدي.

شخص يقول عن تجربتة مع الجوارب الضاغطة اثناء السفر لفترات طويلة ساعدتة كثيرا في ايقاف تورم قدمية ، وإن كان بعض الأشخاص الأصحاء يرتدون هذه الجوارب عند السفر، فيرجع ذلك إلى رغبتهم في تجنب الإصابة بتورمات بالساقين, لأنه غالباً ما تجتمع السوائل لدى الأشخاص الأصحاء في سيقانهم إذا لم يتحركوا فترات طويلة.

 

 

فوائد الجوارب الضاغطة

 

وقد يساعد ارتداء الجوارب الضاغطة على تخفيف الألم عن طريق تقليل قطر الأوعية الدموية في الساقين. مما يحسن قدرة الأوعية الدموية على دفع الدم إلى القلب، ولهذا يقل التورم والشعور بعدم الراحة

يقوم مبدأ عمل هذه الجوارب على منع تجمع الدم أو الماء في الساقين، وذلك من خلال الضغط المستمر من الكاحل إلى أعلى، والذي يؤدي بدوره إلى نقل السوائل من أسفل إلى أعلى. وكي تتم هذه العملية ينبغي أن تكون الجوارب ذات مقاس مناسب وألا تكون ضيقة وألا تكون ذات طيّات.

 

 

لبس الشراب الضاغط وقت النوم

 

أكد الأطباء أن ارتداء الجوارب الضاغطة أثناء النوم ليس ضروريًا، حيث تحدث الفائدة عندما تكون مستيقظًا وتتحرك، والجاذبية تعمل على عروقك، لكن عندما تكون مستلقيًا، فإنك تزيل تأثير الجاذبية لذلك لا يوجد سبب لارتداء الجوارب الضاغطة عند الاستلقاء أو النوم.

متى البس الشراب الضاغط؟ الأشخاص الذين يتطلب عملهم وقوفاً طويلاً والذين بدأت تظهر عليهم توسعات في الشعيرات الدموية يمكنهم لبس الجوارب الضاغطة للوقاية من الإصابة بالدوالي. – الأشخاص الذين وصلت شدة الدوالي لديهم إلى الدرجة المتوسطة أو الدرجة الشديدة يجب عليهم لبس الجوارب الضاغطة للعلاج لأنه ستمنع تطور الحالة وحدوث مضاعفات.

 

توقيت ارتداء الجوارب الضاغطة فور الاستيقاظ في الصباح وخلعها عند النوم وقد تكون غير مريحة ، خاصة أثناء الطقس الحار ، ولكن من المهم ارتداء الجوارب بشكل صحيح للاستفادة منها إلى أقصى حد.

 

الجوارب الضاغطة لعلاج الدوالي

 

جوارب الضغط أو جوارب الدوالي هي جوارب طبية و نوع من أنواع العلاج بالضغط، تستخدم للسيطرة على مجموعة متنوعة من الاضطرابات و قصور الأوعية الدموية و اللمفاوية في الأقدام بما في ذلك دوالي الساقين، تضخم الغدد اللمفاوية، القروح والأكزيما الوريدية، جلطات الدم في الأوردة العميقة والسطحية، تكون الفائدة الأكبر لإستخدام جوارب الدوالي لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الأقدام ومن خطر الإصابة بتجلط الدم. وتعتبر سهلة الاستخدام مقارنة مع الضمادات و غيرها من طرق العلاج فهي أكثر قبولا لدى المرضى.

 

 

أضف تعليق