كم حبة فول سوداني في اليوم لزيادة الوزن

الفول السوداني

للفول السوداني أهمية كبيرة في مناطق أمريكا اللاتينية وكندا وأفريقيا وبعض مناطق آسيا ، حيث تعتبر الزبدة المستخرجة منه من أكثر الوجبات شعبية واستهلاكًا في تلك المناطق ، لما له من قيمة غذائية عالية ؛ لاحتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والبروتينات والدهون والأحماض الأمينية مثل حمض الفوليك ونسبة عالية من السعرات الحرارية وأخيراً المعادن المختلفة مثل الحديد والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم. الأطعمة والأطعمة التي تزيد الوزن ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها لتحقيق هذا الهدف.

فوائد الفول السوداني لزيادة الوزن

يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين والسعرات الحرارية ، وبالتالي فهو يساعد في زيادة الوزن عند تناوله بشكل يومي ومستمر ، حيث أن تناول ملعقة منه خمس مرات أسبوعياً يزيد من نسبة الدهون في الجسم وبالتالي يزيد الوزن ، لكن على الرغم من ذلك ينصح بعدم الإفراط في تناوله. بحيث لا يؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون والكوليسترول الضار في الدم ، وتكون النتيجة سلبية.

طرق تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

  • شطيرة زبدة الفول السوداني هي وجبة خفيفة ذات سعرات حرارية عالية. إن تناول شطيرة بين الوجبات الرئيسية يكفي لزيادة الوزن في فترة قصيرة.
  • يفضل تناول طبق صغير من زبدة الفول السوداني على الإفطار ، أو مزجه مع دقيق الشوفان ، أو إضافة ملعقة كبيرة منه إلى كوب من عصير الفاكهة الطازج وشربه على الفطور.
  • تُضاف زبدة الفول السوداني إلى الأطباق الرئيسية مثل الشوربات أو المعكرونة ، فهذه طريقة جيدة لزيادة عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة.
  • يفضل تناول ملعقة منه قبل النوم وبعد تناول عشاء صحي وعالي السعرات الحرارية.
  • يتم خلط كمية من الفول السوداني مع البسكويت الجاف المفتت ، وتضاف إليه كمية من الشوكولاتة المذابة ، وتؤكل الوجبة بكمية قليلة أكثر من مرة في اليوم.

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *