علاج سريع لفتح الشهية

العلاج الغذائي

أعشاب

تساهم بعض الأعشاب في تحفيز الشهية ، وتعتبر علاجًا طبيعيًا لمشاكل فقدان الشهية. ومن هذه الأعشاب: الهيل ، والقرنفل ، والشمر ، والزنجبيل ، والجينسنغ ، والشاي الأخضر ، والثوم ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الأعشاب يمكن أن تتداخل مع بعض الأدوية ، ولذلك يفضل استشارة الطبيب إذا تم تناولها مع الأدوية.

الرز

الأرز مصدر جيد للكربوهيدرات والسعرات الحرارية. حيث يحتوي كوب واحد من الأرز المطبوخ على ما يقرب من 190 سعرة حرارية ، وبالتالي قد يساعد في زيادة الوزن ، حيث أنه سهل الهضم والاستخدام ، لكن الأمر يستحق الاهتمام بعدم المبالغة فيه ؛ هذا بسبب آثاره السامة. وذلك لاحتوائه على الزرنيخ الذي يمكن أن يؤدي إلى التسمم ، بالإضافة إلى حمض الفيتيك الذي يقلل من امتصاص الحديد والزنك.

المكسرات

المكسرات هي الخيار الأمثل لزيادة الوزن. هذا بسبب ارتفاع السعرات الحرارية. تحتوي حفنتان صغيرتان من المكسرات على مئات السعرات الحرارية ، ويمكن إضافتها إلى العصائر وبعض الوجبات الخفيفة والأطباق الرئيسية.

العلاج السلوكي اليومي

تقليل الألياف

تناول الألياف يعزز الشعور بالشبع. وذلك لأنه يبطئ عملية الهضم ، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام ، لذا فإن تقليل الألياف يساعد على زيادة الشهية ، وتناول المزيد من الطعام خلال اليوم.

تناول عدة وجبات صغيرة

قد يكون تناول ثلاث وجبات دسمة يوميًا أمرًا صعبًا ، خاصة في حالة فقدان الشهية ، ولذلك ينصح بتناول 5-6 وجبات صغيرة يوميًا ، ومع مرور الوقت وتحسن الشهية ، يمكن أن تكون كمية الوجبات تزداد وتصبح غنية بالسعرات الحرارية.

تجنب الإمساك

يعطي الإمساك الشعور بالامتلاء حتى لو كانت المعدة فارغة ، لذلك يجب تجنب أسباب الإمساك.

تجنب رائحة الطعام السيئة

رائحة الطعام لها تأثير على الشهية ، لذلك ينصح بإعداد أطباق ذات رائحة طيبة ، وتجنب الأطباق ذات الرائحة الكريهة التي قد تسبب فقدان الشهية.

تجنب الأطعمة التي تسبب الغازات

يؤدي تناول الأطعمة التي تسبب الغازات إلى الشعور بالشبع. ومن بين هذه الأطعمة: البروكلي ، والقرنبيط ، والفول ، والمشروبات الغازية ، ولذلك يجب تجنبها.

 

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *