زيادة الوزن في شهر للنساء

زيادة الوزن في شهر

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن ، ومنها:

  • زيادة تناول السعرات الحرارية: حيث أنه من الممكن زيادة كمية السعرات الحرارية المأخوذة من حاجة الجسم ، حيث يمكن إضافة ما يقرب من 250-500 سعرة حرارية في اليوم ، لزيادة الوزن بنسبة 14-28 جرامًا من وزن الجسم الصحي ، وعدد السعرات الحرارية. يمكن احتسابها بالتعاون مع اختصاصي التغذية وتوزيع هذه السعرات الحرارية على مدار اليوم.
  • زيادة السعرات الحرارية في الوجبات: حيث أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الصحية يساهم في زيادة عدد السعرات الحرارية ، ويمكن إضافة السعرات الحرارية إلى الوجبات عن طريق إضافة ثلث كوب إضافي من دقيق الشوفان إلى وجبة الإفطار والتي تحتوي على 102 سعرة حرارية ، وإضافة نصف كوب إضافي من الدجاج للغداء الذي يحتوي على 107. سعرات حرارية ، مع إضافة نصف كوب إضافي من المعكرونة إلى العشاء الذي يحتوي على 87 سعرة حرارية ، أو استبداله بحبة بطاطا حلوة كبيرة تحتوي على 60 سعرة حرارية. يمكن أيضًا إضافة زبدة الفول السوداني إلى الخبز المحمص.
  • وجبة خفيفة: كما أن تناول الوجبات الخفيفة يساعد على زيادة الوزن ، إلا أن الإفراط في تناول السكر والحبوب المكررة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، حيث يمكن تناول الوجبات الخفيفة عن طريق اختيار وجبات صحية ، مثل: نصف كوب من الحمص يحتوي على 200 سعرة حرارية. سعرات حرارية ، وملعقة كبيرة من الفول السوداني تحتوي على 100 سعرة حرارية ، وموز يحتوي على 120 سعرة حرارية ، بالإضافة إلى الفواكه المجففة والمكسرات ، والأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على زيادة الكتلة العضلية بالإضافة إلى السعرات الحرارية ، وإحدى طرق زيادة السعرات الحرارية وتناول البروتين يضاف 28 جرام من اللحم وتناول وجبة خفيفة من الجبن.
  • الحفاظ على حركة الجسم: حيث أن الحفاظ على حركة الجسم يحفز الشهية ويساعد على التمكن من تناول السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن ، كما تساعد تمارين القوة على زيادة الوزن وزيادة الكتلة العضلية.

الأطعمة لزيادة الوزن

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن ونذكر منها ما يلي:

  • الحليب: يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الكربوهيدرات والبروتينات والدهون. كما أنه مصدر جيد للكالسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى. يعتبر الحليب مصدرًا جيدًا للبروتين الذي يمكن أن يساعد في زيادة كتلة العضلات أكثر من مصادر البروتين الأخرى.
  • الرز: يعتبر الأرز مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات التي يسهل تناولها وهضمها ، كما أنه غني بالسعرات الحرارية ، وبالتالي يمكن أن يساعد في زيادة الوزن ، حيث يحتوي كوب واحد من الأرز على 190 سعرة حرارية.
  • لحم أحمر: اللحوم الحمراء هي مصدر جيد للبروتين الذي يساعد على زيادة كتلة العضلات ، واللحوم الدهنية والخالية من الدهون هي أيضًا مصدر جيد للبروتين ، مما قد يساعد في زيادة الوزن.

نصائح أخرى لاكتساب الوزن

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن ، ومنها:

  • إضافة الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إلى الوجبات ؛ مثل: الفواكه المجففة والخضروات النشوية والمكسرات.
  • اشرب مشروبات مفيدة تحتوي على سعرات حرارية مثل العصائر الطبيعية والحليب بدلًا من الماء والقهوة والشاي.
  • ممارسة تمارين المقاومة ، والتي تساعد في بناء العضلات عند ممارستها بانتظام بين مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل صحي بدلاً من اكتساب المزيد من الشحوم والدهون في الجسم.

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *