حبوب تسويد الشعر الأبيض

سوف نتعرف علي : حبوب تسويد الشعر الأبيض , , , , تجربتي مع حبوب الميلانين , حبوب الميلانين للشعر , حبوب لتقليل صبغة الميلانين , الفيتامين المسؤول عن صبغة الميلانين في الشعر

 

حبوب تسويد الشعر الأبيض
حبوب تسويد الشعر الأبيض

 

حبوب تسويد الشعر الأبيض

 

عمري 22 سنة، لدي شعر أبيض في رأسي منذ خمس سنوات، وقد سمعت بأنه توجد حبوب فيتامينات تخفي الشعر الأبيض وتعيد الشعر إلى لونه الطبيعي، وأن أشخاصا يبلغون من العمر 50 عاما وعاد شعرهم إلى لونه الطبيعي. وهذه الحبوب تحتوي على10 جرام من (بانتوثينات الكالسيوم)، و 100 جرام من (حمض بارا- امينو- بنزويك)، والذي أيضا يدعى بابا، وملعقة صغيرة من (الاينوزيتول).

حبوب تسويد الشعر الأبيض , بالنسبة لظهور الشعر الأبيض أو الشيب، فهو ينتج عن توقف أو ضعف النشاط الصبغي في الشعر مع التقدم بالسن، ومن المتوقع أن يجد الشخص البالغ بعض الشعر الأبيض بالرأس في الثلاثينات من عمره، ويتأخر ظهور الشيب في الأشخاص ذوي البشرة السمراء إلى الأربعينات، وإذا ظهر الشعر الأبيض قبل ذلك فهذا ما يعرف بالشيب المبكر، كما في حالتك، وفي أغلب الأحوال لا يوجد سبب محدد لذلك.

 

حبوب تسويد الشعر الأبيض , ولكن بشكل نادر يمكن لبعض الأسباب أو الأمراض العضوية أن تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض، مثل: نقص فيتامين (ب 12)، أو بعض أمراض الغدة النخامية، أو الدرقية وإذا كان الشيب في حالتك مرتبط بنقص فيتامين (ب 12) فإنه سوف يتحسن بعد علاج تلك المشكلة، ولا مانع من مراجعة الطبيب لتوقيع الكشف الطبي للتأكد من عدم وجود شكاوى أو شواهد لإصابتكم بتلك المشكلات، وكذلك إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وهي في الأساس لتقييم الصحة العامة، وقياس مستوي فيتامين ب 12 ووظائف الغدة الدرقية. لا يوجد علاج طبي فعال لعلاج هذه المشكلة، ويكون إخفاء الشعر الأبيض باستخدام الصبغات الدائمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الأمونيا على فترات متباعدة هي الطريقة المتبعة في أغلب الأحوال، ويمكن تجربة الحناء الطبيعية أو الصبغات الخالية من الأمونيا، واستخدامها إذا كانت النتيجة مرضية بالنسبة لك.

 

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب حبوب تسويد الشعر الأبيض اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

 

حبوب تسويد الشعر الأبيض 1
حبوب تسويد الشعر الأبيض 1

 

 

 موضوعات متعلقة ب حبوب تسويد الشعر الأبيض   💗 💗

 

تجربتي مع حبوب الميلانين

 

الميلانين صبغة طبيعية تحدد لون الشعر وتفرزها خلايا صبغية تسمى الميلانوسايت. وعندما يتباطأ إنتاج هذه الصبغة؛ يتحول الشعر إلى اللون الرمادي أو الأبيض، ونظرًا لأن هذه الألوان ترمز إلى التقدم في السن، يحرص الكثيرون على زيادة إنتاج الميلانين واستعادة لون الشعر في أسرع وقت ممكن. أيضاً، تشير التقديرات إلى أن احتمالات تحول الشعر إلى اللون الرمادي تزيد بنسبة تصل إلى 20 بالمائة كل عقد بعد بلوغ الثلاثينات من العمر. وقد يظهر اللون الرمادي في وقت أقرب قليلاً بسبب الظروف الصحية والعوامل الوراثية.

مادة الميلانين هي مادة مسؤولة عن لون الشعر الطبيعي وتوازنه، ويؤدي توفر نسبة الميلانين في الشعر بشكل كافٍ إلى تأخير أو منع ظهور الشيب والشعر الأبيض. يتم تحديد لون شعرك حسب نوع وكمية الميلانين في شعرك، وتلعب الوراثة دورًا كبيرًا في نوع الميلانين الذي ولدت به، ومن أنواع ميلانين الشعر: الأوميلانين: يعطي الشعر ألوانًا داكنة. الفيوميلانين: يعطي الشعر ألواناً فاتحة.

 

الميلانين يحمي الشعر من أشعة التساهم حبوب الميلانين للشعر أو مكملات الميلانين في توازن نسبة الميلانين بالشعر، ويتم استخدامها من خلال وصفة طبية حسب نسبة كل حالة. أو يمكنك استخدام منتجات موضعية تحتوي على لوتين، الليكوبين، أستازانتين، البروبيوتيك.شمس: وفقًا لأراء خبراء الشعر، يلعب الميلانين دورًا بيولوجيًا مهمًا الشعر فهو يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة والبنفسجية. يحافظ على لون الشعر الطبيعي ويمنع ظهور الشيب المبكر. يحمي الشعر من الهشاشة والجفاف والتلف السريع.

 

حبوب الميلانين للشعر

 

يطلق اسم حبوب الميلانين للشعر الأبيض على جميع الفيتامينات والمعادن وبعض الأحماض الدهنية المسؤولة عن تحفيز إنتاج الميلانين للعمل على تأخير ظهور الشعر الأبيض.https://cash-loans.net والميلانين هي المادة التي تعطي الشعر اللون الأسود. حيث يؤدى نقص إفرازها إلى ظهور الشعر الأبيض، أما زيادة إفرازها فيؤدي إلى إعطاء الشعر اللون الأسود الداكن.

تلعب الجينات دورًا هاماً في تحديد نوع الميلانين الذي يولد به الشخص، حيث يوجد نوعين من الميلانين: الأوميلانين: يعطي الشعر لوناً داكناً. الفيوميلانين: يعطي الشعر لوناً فاتحاً. وتبعاً للنسب المختلفة من هذين النوعين، يتم تحديد لون الشعر كالآتي: لون الشعر نوع الميلانين اللون الأسود كميات كبيرة من الأوميلانين. اللون البني كميات متوسطة من الأوميلانين. اللون الأشقر كميات قليلة جداً من الأوميلانين. اللون الأحمر الأكثر من الفيوميلانين وكميات قليلة من الأوميلانين.

 

يلعب الميلانين دورًا بيولوجيًا مهمًا في الشعر، فهو يحميه من أشعة الشمس والإشعاع فوق البنفسجي. وتعتمد هذه الحماية على نوع الميلانين وتركيزه. فالشعر الداكن أكثر مقاومة للأشعة فوق البنفسجية من الشعر الفاتح بسبب الثبات الضوئي العالي للأوميلانين مقارنة بالفيوميلانين.

 

حبوب لتقليل صبغة الميلانين

 

حبوب الجلوتاثيون لتقليل صبغة الميلانينحبوب الجلوتاثيون لتقليل صبغة الميلانينحبوب الجلوتاثيون لتقليل صبغة الميلانين سوف نقدم لكم نبذة مختصرة ووافية عن حبوب الجلوتاثيون، وذلك من خلال هذه النقاط: – ان حبوب الجلوتاثيون حظيت بشهرة واسعة على مستوى العالم، وذلك لقدرتها الفائقة على تقليل إنتاج صبغة الميلانين الموجودة في الجسم. كما أن هذه الحبوب تلعب دور فعال في تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة المتواجدة فيها. تضم تلك الحبوب العديد من المواد ذات التفاعلية الكبيرة التي تدخل خصيصا في تقليل إفراز صبغة الميلانين ومن المعروف أن تلك الصبغة مسؤولة بشكل أساسي عن تحديد لون البشرة. يوجد العديد من الحبوب التي تحتوي على نفس المواد ذات التفاعلية الكبيرة في تقليل صبغة الميلانين الموجودة في حبوب الجلوتاثيون.

أنتي جراي هير 7050 (Anti Gray Hair 7050 cap) يشمل هذا المنتج العناصر الغذائية الأساسية لبصيلات الشعر، وهو عبارة عن كبسولات تحتوي على فيتامين ب 6، وحمض الفوليك، والبيوتين. بالإضافة إلى حمض البانتوثينيك، والزنك، والكتالاز، والستيرولات النباتية، ومستخلص جذور نبات القراص، والكلوروفيل، ومسحوق عصير الشعير. ويعزز هذا المنتج تنشيط خلايا الصبغات الخاملة في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في إعادة الشعر الرمادي إلى لونه الأصلي.

 

ريمينكس 60 (Reminex 60 cap) ويحتوي هذا المنتج على كبسولات لاستعادة لون الشعر الطبيعي مع تعزيز إعادة النمو الصحي، وتتكون من فيتامين ،B6 والكتالاز، والبيوتين، والبيتا كاروتين وبعض المعادن الأخرى والمستخلصات الطبيعية التي تعمل على زيادة التمثيل الغذائي واستعادة اللون الداكن للشعر. كما أن ريمينكس 60 حاصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (Food and Drug Administration).

 

الفيتامين المسؤول عن صبغة الميلانين في الشعر

 

وجد العلماء أن بعض الفيتامينات والمعادن لها دور فعال في زيادة إنتاج صبغة الميلانين. ومنها فيتامين ب6 وب12 والحديد والنحاس وفيتامين د وحمض الفوليك والبيوتين. 1- فيتامين ب 6 أثبتت الدراسات أن فيتامينات ب 6 يزيد من إنتاج الميلانين، حيث وجد العلماء أن فيتامين ب 6 المعروف باسم البيريدوكسين يحفز إنتاج الإنزيمات والتفاعلات الكيميائية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي لبروتينات الشعر في بصيلات الشعر. اقرأ أيضا: فيتامينات لعلاج الشيب المبكر بالإضافة إلى أن البيريدوكسين يحسن تغذية بصيلات الشعر بالكيراتين والميلانين، والتي بدورها تعزز نمو الشعر وتجدده وتحافظ على لونه. 2- فيتامين ب 12 أما فيتامين ب 12، والمعروف باسم كوبالامين، فهو يعمل على نمو الشعر الصحي عن طريق زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء. وبالتالي، ينمو الشعر بشكل أفضل ويتشبع بالكيراتين، وهو البروتين الموجود في جذر الشعر، إلا أن نقص الكوبالامين يسبب شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض. وفي دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية نشرت في أكتوبر 2018 في المجلة الدولية لعلوم الشعر (International journal of trichology) أظهرت أن نقص فيتامين ب 12 يمكن أن يسبب الشيب المبكر. حيث وجد الباحثون أن حوالي 55 بالمائة من المشاركين في الدراسة المصابين بفقر الدم الخبيث نتيجة نقص فيتامين ب 12 عانوا من الشعر الرمادي قبل بلوغهم سن الخمسين.

– الحديد وحبوب الميلانين للشعر الأبيض يعد الحديد من المعادن الهامة لإنتاج الميلانين وزيادة إفرازه، حيث يؤدى نقصه إلى بداية ظهور الشعر الأبيض. ففي دراسة أجريت عام 2016 نشرت في المجلة الدولية لعلوم الشعر عن العوامل المتعلقة بالشيب المبكر لدى الشباب الهنود الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا. وجدت أن مستويات منخفضة من الفيريتين في الدم، وهو الصورة التي يخزن بها الحديد في الجسم ، وفيتامين ب 12 ، كانت شائعة في المشاركين الذين يعانون من شيب الشعر المبكر. 4- النحاس يعتبر النحاس مكونًا حيويًا من مكونات الميلانين، ويتم إنتاج الميلانين داخل الخلايا الصباغية في وجود إنزيم التيروزيناز والنحاس هو المسؤول عن تحفيز هذا التفاعل الإنزيمي. لذلك فإن تناول المكملات التي تحتوي على النحاس هو وسيلة فعالة للمساعدة في الحماية من شيب الشعر. نظرًا لأنه يلعب دورًا في تكوين الميلانين ، الصبغة التي تعطي الشعر لونه ، فقد ظهر في العديد من الأبحاث كيف تؤثر مستويات النحاس على المظهر المبكر للشعر الرمادي. فقد أظهرت دراسة نُشرت في مجلة بحوث العناصر النزرة البيولوجية Biological Trace Element Research في عام 2012 أن نقص عنصر النحاس يؤدي إلى نقص إنتاج صبغة الميلانين، وبالتالى إلى ظهور الشعر الأبيض.

 

فيتامين د وحبوب الميلانين للشعر الأبيض فيتامين د ليس ضروري فقط لصحة العظام، حيث يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل أكثر كفاءة. إلا أن الأبحاث وجدت أن الأشخاص الذين يعانون من الشيب المبكر يميلون أيضًا إلى نقص فيتامين د، ففي دراسة أجريت في الهند نشرت في 2013 في المجلة الدولية لعلوم الشعر أكدت أن هناك علاقة وثيقة بين نقص فيتامين د والكالسيوم والفيريتين وبين نقص إنتاج الميلانين وظهور الشعر الأبيض. تشير هذه النتيجة إلى أن المغذيات تؤثر أيضًا على إنتاج الميلانين في بصيلات الشعر. 6- حمض الفوليك (فيتامين ب 9) والبيوتين يساعد حمض الفوليك الجسم على استقلاب الأحماض الأمينية، كما أنه مهم لوظائف التمثيل الغذائي وإنتاج الحمض النووي، بالإضافة إلى أهميته في إنتاج كرات الدم الحمراء وحماية الخلايا من التشوه.

 

أضف تعليق