جدول لزيادة الوزن مجرب عالم حواء

اشرب مشروبات صحية غنية بالسعرات الحرارية

شرب العصائر والمخفوقات الصحية التي تحتوي على فواكه طازجة أو مجمدة ، مع إضافة الحليب ، وقليل من بذور الكتان طريقة صحية لزيادة الوزن ، مع الابتعاد عن المشروبات منخفضة السعرات مثل القهوة ، وتجنب المشروبات الغازية التي تفتقر إلى العناصر الغذائية العالية. القيمة ، ويفضل الابتعاد عن شرب الماء قبل الوجبات لأنه يضعف القدرة على تناول الطعام لدى البعض ، واستبداله بالمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مع وجبة خفيفة ، ويمكن شرب الماء بعد نصف ساعة من تناول الطعام الرئيسي. وجبة.

اختر الأطعمة الصحية الغنية بالسعرات الحرارية

يعتبر تناول الأطعمة السكرية المكررة والأطعمة السريعة طريقة جيدة لزيادة الوزن ، لكنها غنية بالدهون غير الصحية ، وتفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية للجسم. يمكن استبدال هذه الأطعمة ببدائل أخرى طبيعية وغنية بالسعرات الحرارية وإضافتها إلى الأطباق المختلفة. على سبيل المثال ، يمكن إضافة الجرانولا إلى حبوب الإفطار كوجبة إفطار كاملة. وهي غنية بـ 100 سعر حراري ، وفي حال إضافة الموز ترتفع السعرات الحرارية إلى 105 سعرة حرارية ، ويمكن إضافة 100 جرام من الدجاج إلى أطباق السلطة لتصبح غنية بـ 300 سعرة حرارية ، وإضافة 28 جرام من اللوز يعطي 169 سعرة حرارية ، أثناء الشرب كوب من الأناناس يضيف 85 سعرة حرارية. من الممكن تنويع الأطباق باختيار الأطعمة الصحية الغنية بالسعرات الحرارية ، وإضافتها إلى الوجبات الرئيسية لمدة شهر كامل ، حيث أنها تمد الجسم بالسعرات الحرارية والدهون ، وتزيد من الوزن.

نصائح لاكتساب الوزن

العاملان الأساسيان لزيادة الوزن هما: تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ، بالإضافة إلى تمارين القوة والمقاومة ، ولكن يمكن اعتماد بعض النصائح وتطبيقها لزيادة الوزن بسرعة.

  • يفضل عدم شرب الماء قبل تناول الوجبات الرئيسية حيث أن شرب الماء يجعلك تشعر بالشبع ويعجز الجسم عن الحصول على المزيد من السعرات الحرارية.
  • تناول أكثر من وجبة خلال اليوم مع وجبة خفيفة قبل النوم.
  • استبدال الماء بالحليب كامل الدسم إذا شعرت بالعطش ، فهو وسيلة جيدة لإرواء العطش ويزود الجسم بالبروتين والسعرات الحرارية.
  • تعد إضافة الحليب أو الكريم إلى القهوة طريقة بسيطة لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم ، حيث يساعد النوم الصحي الجسم على بناء كتلة العضلات.
  • الإقلاع عن التدخين ، حيث أن غالبية المدخنين لديهم وزن أقل.
  • يعد شرب المشروبات التي تحتوي على البروتين والكربوهيدرات والسعرات الحرارية ومزج المكونات معًا محاولة جيدة لزيادة الوزن.
  • استخدم الأطباق الكبيرة لمحاولة تناول المزيد من الطعام واكتساب سعرات حرارية إضافية مقارنة بالأطباق الصغيرة.
  • يساعد تناول مكملات الكرياتين على زيادة الوزن.
  • ابدأ بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والسعرات الحرارية ، ثم تناول الخضار لاحقًا في حال تعدد الأصناف.

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *