تجربتي مع حبوب حمض الفوليك للشعر و متى يبان مفعول حمض الفوليك للشعر

تجربتي مع حبوب حمض الفوليك للشعر
تجربتي مع حبوب حمض الفوليك للشعر

تجربتي مع حبوب حمض الفوليك للشعر

” حمض الفوليك يزيد من قوة الشعر ولمعانه ويكثفة “ لخصت لنا من عالم حواء تجربتها مع حمض الفوليك للشعر حيث كانت تعاني من ضعف خصلات شعرها وتساقطة واستشارات الطبيب فنصحها بحمض الفوليك أحد صور فيتامين ب (B-9) وفعلا بعد شهرين ظهرت نتائجة الايجابية علي الشعر .

في تجربة لسيدة اخري قالت ” حمض الفوليك يقلل من ظهور الشعر الابيض” وذلك لان حمض الفوليك يدعم انتاج الميلانين الذي يعزز لون الشعر ويغذي الشعر بالبروتينات .

لمزيد من المعلومات المفيدة والمتعلقة ب تجربتي مع حبوب حمض الفوليك للشعر اقرأ مقالتنا حتي النهاية .

تجربتي مع حبوب حمض الفوليك للشعر 1
تجربتي مع حبوب حمض الفوليك للشعر 1

 

تجربتي مع حمض الفوليك للشعر مع الشامبو

ينتشر ان خلط حمض الفوليك مع الشامبو يزيد من لمعان الشعر وقوتة ويمنع الشعر الابيض ولكن خلط حمض الفوليك مع الشامبو ليس بالامر الصحيح لانه يتم دون اختبارات السلامه ولاتوجد دراسات كافية للتاكد من يلامة خلط حمض الفوليك مع الشامبو المصدر من هنا .

 موضوعات متعلقة ب تجربتي مع حبوب حمض الفوليك للشعر  

حمض الفوليك 5 ملجم للشعر

كثافتة ولمعان الشعر وايقاف تساقطة حيث يقدم حمض الفوليك 5 ملجم للشعر العديد من الفوائد للشعر التي تدعم من قونة وتزيد من كثافتة ولمعان وتتعدد فوائد حمض الفوليك للشعر وهي كالتالي :

  • يزيد حمض الفوليك من معدل نمو الشعر ويساعد على تنشيط بصيلات الشعر الضعيفة ، لما له من دور فعال في زيادة معدل انقسام الخلايا في بصيلات الشعر.
  • يساعد حمض الفوليك – بالإضافة إلى دوره في زيادة نمو الشعر – على تحسين المظهر العام للشعر وزيادة لمعانه وتقليل جفافه ، بالإضافة إلى تقليل معدل تحول الشعر إلى الأبيض أو الشيب.
  • يساهم حمض الفوليك في تقليل معدل تساقط الشعر ، حيث أنه من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية الشعر وبصيلاته ، مما يساعد بشكل كبير على تقليل ظهور فراغات فروة الرأس.
  • لا يقتصر استخدام حمض الفوليك على الشعر الخفيف فحسب ، بل يمكن استخدامه أيضًا في بعض حالات الثعلبة التي تصيب بشكل خاص شعر بعض مناطق فروة الرأس.

قد يهمك : اضرار شامبو صبغة شعر السريعة بزيت الأركان

متى يبان مفعول حمض الفوليك للشعر

” تبان نتائج حمض الفوليك للشعر علي الاقل بعد شهرين من الاستعمال المنتظم “ جرعة حمض الفوليك التي يحتاجها الجسم يوميا هي  ٤٠٠ ميكروغرام وتختلف الكمية في حالة المرأة الحمل ويحددها الطبيب المختص .

يمكن ايضا تناول حمض الفوليك عن طريق تناول الاطعمة الغنيه به .

يوجد حمض الفوليك في الخضار الورقية الخضراء – الخس ، والملفوف ، والسبانخ ، والبروكلي ، والبقوليات والحبوب الكاملة ، والحمضيات ، وفي الأطعمة المدعمة. ومع ذلك ، من المهم التأكيد على أن حمض الفوليك الطبيعي الموجود في الأطعمة لا يعتبر بديلاً عن تناول حمض الفوليك على شكل أقراص ، بل هو فقط ما يمتصه الجسم كله المصدر هنا .

طريقة استخدام حمض الفوليك للشعر

” طريقة استعمال حمض الفوليك للشعر عن طريق تناول حمض الفوليك اما كحبوب او عن طريق تناولة من الاطعمة الغنية بة “ وهناك اعتقاد خاطئ بان تطبيق حمض الفوليك مباشرة علي الشعر او مع الشامبو مفيد للشعر وهذا غير صحيح علي الاطلاق بل لابد من امتصاص الجسم له .

جرعة حمض الفوليك يحتاجها الجسم يوميا هي  ٤٠٠ ميكروغرام وتختلف الكمية في حالة المرأة الحمل ويحددها الطبيب المختص .

قد يهمك : فوائد بخاخ اكليل الجبل للشعر

أضرار حمض الفوليك للشعر

الحساسية من أضرار حمض الفوليك للشعر والآثار الجانبية عند تناول مكملات حمض الفوليك من بين الآثار الجانبية التي قد تحدث عند تناول حمض الفوليك

الحساسية وعلاماتها:
قشعريرة.
صعوبات في التنفس.
انتفاخ الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق.
غثيان.
فقدان الشهية.
غازات.
مرارة الفم.
صعوبة واضطرابات النوم.

المصدر من هنا :

يجب استشارة الطبيب قبل تناول حمض الفوليك والتأكد من عدم وجود حساسية تجاهه أو من الحالات التالية:

أمراض الكلى أو غسيل الكلى.
فقر الدم الانحلالي؛
فقر الدم الخبيث.
الكشف عن فقر الدم عن طريق الاختبارات المعملية.
إدمان الكحول.
عدوى.

شاهد أيضاً

أضرار كريم بانثينول للوجه

أضرار كريم بانثينول للوجه : علي الرغم من فوائده المتعدده قد يوجد له القليل من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *