تجربتي في خسارة 10 كيلو

تجربتي في خسارة 10 كيلو مجرب سيده من عالم حواء تقول يجب أن تكون جميع وصفات الإفطار أقل من 250 سعرة حرارية و يجب أن يكون العشاء خفيفًا وأقل من 250 سعرة حرارية و  تأكد من شرب 9-10 أكواب من الماء يوميًا لإنقاص الوزن واتباع نظام رياضي والابتعاد عن الوجبات الدسمه حققت معها نجاح في خفض وزنها 10 كيلو جرامات بصوره صحيه .

تجربتي في خسارة 10 كيلو

  • من الأفضل أن تبدأ يومك بكوبين من الماء الدافئ للوقاية من الإمساك والتخلص من السموم وتحفيز تدفق الدم وإرخاء العضلات والتحكم في دهون الجسم وفقدان الوزن بشراب التخلص من السموم في الصباح ويفضل أن يكون ذلك بين الساعة 7:00 و 7. : 00. 30 صباحًا هو الوقت المثالي لتناول هذا المشروب. تتخلص مشروبات الديتوكس من السموم المخزنة في الجسم ، وتعبئ الوزن الزائد من الماء والصوديوم وتعزز عملية التمثيل الغذائي مما يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.
  • يجب أن تكون جميع وصفات الإفطار أقل من 250 سعرة حرارية. يمكنك اختيار أي من الوصفات المذكورة أدناه. دقيق الشوفان: دقيق الشوفان هو أحد الخيارات الصحية التي يجب أن تشملها وجبة الإفطار لأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف. يمكنك تناول نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف كوب من الحليب الخالي من الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل وتزيينه بقليل من التفاح المفروم أو الفراولة أو العنب الأسود أو الكرز أو عجة البيض مع الشاي الأخضر: البيض منخفض السعرات الحرارية الأطعمة المليئة بالبروتينات الصحية التي تزيد من الشعور بالشبع. يمكنك تناول بيضة واحدة تحتوي على 78 سعرة حرارية ، والشاي الأخضر يحرق السعرات الحرارية ويعزز عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي يفقد الوزن. يمكنك عمل عجة من 2 بيضة ، بصل مقطع ، طماطم وفلفل والاستمتاع بكوب من الشاي الأخضر.
  • يجب أن تكون جميع وصفات الطعام أقل من 300 سعرة حرارية. يمكنك الاختيار من بين الوصفات المذكورة أدناه. شوربة الخضار: شوربة الخضار طريقة لذيذة ومغذية لملء الجسم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة لأنها غنية بالألياف التي تزيد من الشعور بالامتلاء دون وضع الكثير من السعرات الحرارية. يمكنك تحضير وعاء كبير من الخضار يحتوي على 140 سعرة حرارية فقط والاستمتاع بتناولها مع شرائح الخبز الأسمر المحمص. سمك السلمون المشوي: يمكنك السلمون المشوي على البخار من الحصول على وجبة لذيذة وممتعة دون إضافة المزيد من السعرات الحرارية وحوالي نصف كوب من الأرز والخضروات. مسلوق على البخار.
  • يجب أن يكون العشاء خفيفًا وأقل من 250 سعرة حرارية. فيما يلي مجموعة من الوجبات التي يمكنك تناولها على العشاء: قمح كامل مع الخضار: تحضير وجبة منخفضة السعرات الحرارية عن طريق الحصول على القمح الكامل والملفوف والجزر والبصل والفاصوليا والطماطم ، لأنها عناصر منخفضة السعرات الحرارية. حساء الدجاج بالنودلز: تحضير وعاء ساخن من حساء النودلز لزيادة الشعور بالشبع وتلبية احتياجات المعدة. يفضل تناول كوب من الشوربة الساخنة حيث يحتوي على 150 سعرة حرارية فقط.
  • مشروب حرق الدهون قبل النوم: كوب من الماء الدافئ قبل النوم يمكن أن يساعدك على حرق الدهون وفقدان الوزن لأنه يزيل السموم من الجسم أثناء النوم ويحقق استرخاء العضلات. تأكد من شرب 9-10 أكواب من الماء يوميًا لإنقاص الوزن.

تجربتي مع تقليل الاكل

  • تجربتي مع تناول كميات أقل من الطعام تستند إلى حقيقة أن سر فقدان الوزن يكمن في الشعور بالشبع. وأن السبب الحقيقي لفقدان الوزن هو تناول الأطعمة منخفضة الطاقة ، مثل المعكرونة والأرز والفواكه والخضروات. نظرًا لأن هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية أقل لكل جرام من الأطعمة عالية الطاقة ، مثل الجبن والبسكويت والشوكولاتة والحلوى والبسكويت والمايونيز والزبدة ، فهذا يعني أنه يمكن للأشخاص تناول وجبات أكبر دون زيادة الوزن.
  • يجب أن تكون على دراية بالأطعمة التي يجب عليك الحد منها أو التقليل منها مثل البيتزا والحلويات الغنية بالدهون والمشروبات الغازية والبطاطس المقلية ، كما يجب أن تكون على دراية بالأطعمة الصحية التي يجب عليك تناولها لتزويد الجسم بالفيتامينات اللازمة والمعادن ، وبحسب بعض الإرشادات الخاصة بالأطعمة ، فإن الحبوب المكررة مثل الأرز والخبز الأبيض والمعكرونة من الأطعمة التي يجب تقليلها.
  • حساب مؤشر كتلة الجسم (BMI) ، والذي بموجبه يتم تحديد السعرات الحرارية التي يجب استهلاكها عند اتباع الحميات الغذائية. إذا كان هذا المؤشر يشير إلى متوسط ​​زيادة في الوزن تتراوح من 4 إلى 5 كيلوغرامات عن الوزن الطبيعي ، فيجب أن تكون احتياجات الجسم من الطاقة 24 سعرة حرارية. السعرات الحرارية لكل كيلوغرام من الجسم. أما إذا تجاوز مؤشر كتلة الجسم 30 (وهي حالة يصنفها الخبراء على أنها سمنة) ، فيوصى بتقليل إجمالي السعرات الحرارية في اليوم إلى ما لا يقل عن 1200 سعرة حرارية موزعة على ثلاث أو خمس وجبات ، حسب توصيات خبير التغذية.
  • يفضل تناول الوجبات الرئيسية بحضور أفراد الأسرة أو الأصدقاء ، مع الحرص على تبادل الأحاديث الهادئة بينهم ، والتي تستغرق معظم الوقت حتى يبدأ الشعور بالشبع ، وكذلك تجنب الإفراط في تناول “الملاهي”. والمكسرات المملحة ، حيث يحتوي كل 100 جرام من اللب المقشر على 550 سعرة حرارية ، وكل 100 جرام من الفول السوداني أو اللوز تحتوي على 600 سعرة حرارية.

تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم

  • ركز على الخضروات لإنقاص الوزن. قدمي ثلاثة أنواع من الخضار مع العشاء بدلاً من نوع واحد ، وتناولي المزيد بدون قصد. مجموعة متنوعة من الأطعمة تجعل الناس يأكلون أكثر ، إذا كان جزء كبير من هذه الأطعمة عبارة عن فواكه وخضروات – فهذه طريقة رائعة لفقدان الوزن. تحتوي على الكثير من الألياف والمياه ، مما يجعلنا نشعر بالشبع مع عدد أقل من السعرات الحرارية. يمكن طهيه أو خبزه بدون إضافة دهون وتناوله مع عصير الليمون والتوابل الطازجة بدلاً من الملح.
  • تخزين الأطعمة غير الصحية بعيدًا عن متناول اليد: يفضل تخزين الأطعمة غير الصحية بعيدًا عن الأنظار ؛ حتى لا يكونوا في متناول اليد عندما يكون الشخص جائعًا ، وفي المقابل يُنصح بوضع الفواكه والخضروات على مرأى من الجميع ؛ أن تكون الخيار الأول للإنسان عندما يشعر بالجوع.
  • لا تأكل أمام التلفاز. قد تبدو هذه خدعة بسيطة وسهلة ، ولكن لها تأثير كبير. لذا دعني أخبرك أن تناول الطعام أثناء الجلوس أمام التلفزيون أو الكمبيوتر المحمول أو حتى الهاتف المحمول يجعلك لا تنتبه إلى الكميات التي تتناولها.
  • شرب الماء بانتظام: يساعد شرب الماء قبل الوجبات على تناول سعرات حرارية أقل ، واستبدال المشروبات الغازية والسكرية بالماء يساعد على إنقاص الوزن بشكل أكبر. في إحدى الدراسات ، وجد أن الأشخاص الذين شربوا الماء قبل الأكل فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 44٪ خلال فترة 12 أسبوعًا مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف: تناول الأطعمة الغنية بالألياف وخاصة الألياف اللزجة ؛ والتي توجد فقط في المنتجات النباتية مثل: الفاصوليا وبذور الكتان ودقيق الشوفان والبرتقال ، فإن تناولها يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول مما يساعد على إنقاص الوزن.
  • تناول الحساء والحساء أضف الحساء إلى نظامك الغذائي اليومي ، مما يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع. الحساء الموصى به هو حساء الخضار والدجاج وأنواع الحساء الأخرى التي لا تعتمد على الدهون. يوصى بدمج الحساء في بداية الوجبة لأنه يجعل الأكل أبطأ ويجعلنا نشعر بالشبع بشكل أسرع.

رجيم كل يوم كيلو تجربتي

  • الفطور: تناول كوب من عصير الليمون على معدة فارغة في الصباح الباكر على الأقل 30 دقيقة قبل الإفطار. كما يجب أن تتكون الوجبة من سلطة فواكه فقط.
  • وجبة خفيفة في منتصف الصباح: حتى لا تشعر بالجوع بين الإفطار والعشاء ، يمكنك تناول وجبة خفيفة تحتوي على موزة واحدة بما يعادل 50 جرامًا من الليمون الحامض ، ولا تنس أيضًا تناول كوب من عصير الليمون الطازج مرة أخرى.
  • الغداء: يمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون إلى طبق من سلطة الخضار الطازجة وتناول كوب من عصير الليمون.
  • وجبة خفيفة في المساء: كتسلية ، يمكنك تناول بعض الفواكه المفضلة لديك مع كوب آخر من عصير الليمون.
  • العشاء: تناول شرائح السمك المشوي مع طبق من سلطة الخضار الطازجة وشرائح الليمون.
  • في نهاية اليوم ، يمكنك تناول كوب من عصير الليمون ويفضل قبل النوم بساعتين.

تجربتي في إنقاص وزني 30 كيلو

  • البروتين: اللحوم والبقوليات هي المصادر الأساسية للبروتين ، وهو عنصر غذائي ضروري لنمو العضلات والدماغ بصحة جيدة. اللحوم قليلة الدهن وقليلة الدسم مثل الدجاج والأسماك ولحم البقر هي أفضل الخيارات. تعد إزالة الجلد وتقليل أي دهون ظاهرة من الطرق السهلة لتقليل كمية الدهون والكوليسترول في نظامك الغذائي. تعد اللحوم والمكسرات والفاصوليا والعدس والبازلاء واللوز والجوز مصادر جيدة للبروتين وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية الأخرى.
  • تجنب الوجبات السريعة: أثناء محاولتك في رحلة إنقاص الوزن ، يجب أن تتأكد من أنك لا تأكل الوجبات السريعة بأي فرصة. حيث أن تناول الوجبات السريعة قد يجعل فرصك في تحقيق نظام غذائي ووزن صحي ضئيلة للغاية. نظرًا لأن الوجبات السريعة مثل البطاطس المقلية والبرغر والنكهات الغازية هي أسوأ عدو ستواجهه عندما تهدف إلى إنقاص الوزن. بدلًا من تناول الوجبات الخفيفة في المطاعم ، يجب أن تأكل المكسرات والفواكه عندما تشعر بالجوع.
  • الألبان: توفر منتجات الألبان الكالسيوم وفيتامين د والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، ولكنها أيضًا مصادر رئيسية للدهون ، لذلك قد يكون من الأفضل اختيار أجزاء صغيرة من الجبن كامل الدسم واللبن والحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم.
  • الدهون: يجب استخدام الدهون بكميات قليلة ، ويجب اختيار الأنواع قليلة الدسم وقليلة السكر من المنتجات التي تحتوي على دهون ، مثل المايونيز وتوابل السلطة. يمكن استخدام الزيوت الجيدة مثل زيت الزيتون بدلاً من الزيوت النباتية الدهنية ، ويجب تجنب الأطعمة المقلية لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الفارغة.
  • قم بالتمارين بوتيرة معتدلة: يجب أن تستيقظ في الصباح الباكر ، وتمشي 15 دقيقة في الحديقة. تزداد المدة مع كل يوم يمر. سيساعدك المشي بعد فترة وجيزة من الغداء والعشاء أيضًا على إنقاص الوزن.

شاهد أيضاً

تجربتي مع تقليل الاكل

سيدة من عالم حواء تقول حول تجربتي مع تقليل الأكل او تخفيف الاكل انها كانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *