أفضل حبوب للتسمين من الصيدلية

هل هناك حبوب تساعد على التسمين بسرعة

يلجأ الكثيرون إلى استخدام بعض أنواع الحبوب التي يعتقد أنها تساعد في زيادة الوزن ، ولكن تجدر الإشارة إلى ذلك لا يمكن زيادة الوزن في فترة زمنية قصيرة؛ إن عملية اكتساب الوزن الخالي من الدهون عملية بطيئة تستغرق شهورًا وسنوات ، وليس مجرد أيام أو أسابيع قليلة.

كما أن هذه الحبوب لا تحتوي على مكونات سحرية للتسمين ، لكنها ببساطة طريقة مناسبة لبعض الناس للحصول على سعرات حرارية أكثر ، وتجدر الإشارة إلى أن زيادة الوزن تحدث عادة عند تناول كمية أكبر من الكربوهيدرات والبروتينات ، على الرغم من هذه المكملات. يمكن أن يكون خيارًا مناسبًا وسهل الاستخدام ، ولكن هناك خيار آخر ؛ إنه تناول المزيد من الطعام الحقيقي الذي سيوفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة.

وتجدر الإشارة إلى أن اكتساب الوزن أو العضلات قد يكون بنفس صعوبة فقدان الوزن الزائد. بشكل عام؛ تتراوح الزيادة الآمنة والصحية في الوزن بين 0.5-1 كيلوجرام في الأسبوع.

يتطلب الحصول على وزن صحي تغييرات في نمط الحياة. لا يوجد مكمل لزيادة الوزن سيحقق النتائج المرجوة دون دمجه مع نظام غذائي صحي. وهي غنية بالبروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، بالإضافة إلى برنامج تمارين رياضية يتضمن تدريبات القوة على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع.

لمزيد من المعلومات حول الغذاء المناسب لاكتساب الوزن يمكنك قراءة مقال الدايت لزيادة الوزن بسرعة.

هل هناك فوائد لحبوب التسمين

يُعتقد أن حبوب التسمين تعزز زيادة الوزن بعدة طرق. بما في ذلك تناول مكملات زيادة الوزن التي تحتوي على بروتين عالي الجودة ، والذي يمكن أن يدعم نمو العضلات ، حيث يحتاج بعض الأشخاص الذين يكتسبون الوزن إلى الكثير من السعرات الحرارية ، ويمكن أن تساعد هذه المكملات في استهلاك السعرات الحرارية المناسبة ، وتحتوي بعض المكملات على مكونات عشبية تدعي أنها تحتوي على يدعي المروجون أنه يحفز الشهية ، أو يزيد من مستويات الطاقة ، مما يساعد على تناول كميات كافية من الطعام لتلبية احتياجات السعرات الحرارية ، وأداء التمارين بسهولة أكبر.

كما أن بعض منتجات زيادة الوزن تدعي أنها تسبب زيادة الوزن في مناطق معينة من الجسم ، وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد وسيلة لتوجيه زيادة الوزن أو فقدانه في منطقة معينة من الجسم من خلال استخدام المكملات الغذائية. وحده. بشكل عام ، لا يوجد دليل علمي حتى الآن لإثبات فوائد هذه الحبوب ، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي منها..

أضرار لحبوب التسمين

درجة سلامة حبوب التسمين

لا توجد معلومات متاحة حول درجة سلامة حبوب التسمين ، وتجدر الإشارة إلى أن مكملات زيادة الوزن قد لا تكون آمنة للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية. مثل أمراض الكلى ، لذلك ، من الضروري استشارة مقدم الرعاية الصحية حول منتجات التسمين التي يرغب الشخص في استخدامها.

احتياطات استخدام حبوب التسمين

وفيما يلي ذكر لبعض الاحتياطات المصاحبة لاستخدام حبوب التسمين:

  • يمكن أن تسبب حبوب التسمين بعض الآثار الجانبية ، بما في ذلك: الغثيان واضطراب المعدة والإسهال.
  • يمكن أن تسبب حبوب التسمين رد فعل تحسسي تجاه الإضافات الموجودة بها لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أنواع معينة من الأعشاب ، والتي قد تسبب بعض أعراض الحساسية. بما في ذلك: أعراض الربو والطفح الجلدي أو الحساسية المفرطة.
  • يمكن أن تزيد حبوب التسمين من مخاطر عدم انتظام ضربات القلب لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب.

نصائح للمساعدة في التسمين

توضح النقاط التالية بعض الطرق الصحية لزيادة الوزن:

  • تناول ما بين 5-6 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلاً من 2-3 وجبات كبيرة ، حيث يشعر الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن عادة بالشبع بسرعة.
  • اختر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ؛ خبز الحبوب الكاملة والمعكرونة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان ومصادر البروتين الخالية من الدهون والمكسرات والبذور والحبوب كجزء من نظام غذائي صحي شامل.
  • تناول وجبات خفيفة غنية بالسعرات الحرارية ؛ بما في ذلك: المكسرات وزبدة الفول السوداني والجبن والفواكه المجففة والأفوكادو ووجبة خفيفة قبل النوم. مثل شطيرة زبدة الفول السوداني والمربى ، أو شطيرة الأفوكادو مع الخضار المقطعة ، واللحوم الخالية من الدهون أو الجبن.
  • شرب كمية قليلة من السوائل مع الوجبات ، بالإضافة إلى تجنب شرب الماء أو السوائل الأخرى قبل الوجبات بـ 30 دقيقة.
  • اختر المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية. بما في ذلك: الحليب كامل الدسم والقشدة والمخفوقات والعصائر بدلاً من الماء والشاي والقهوة والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية.
  • إضافة مكونات غنية بالسعرات الحرارية إلى السندويشات والأطباق المختلفة ؛ مثل الفواكه المجففة والمكسرات والبذور والعسل والجبن والمايونيز وتوابل السلطة والأفوكادو والحمص. يمكن أيضًا تحضير الطعام بزيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت جوز الهند أو الزبدة لإضافة السعرات الحرارية.
  • اختيار اللحوم والدجاج والأسماك بالبقسماط واختيار اللحوم عالية الدسم. مثل أرجل الدجاج والديك الرومي والضلوع القصيرة والنقانق.
  • اختر الفواكه المعلبة في شراب بدلا من العصير والتونة المعلبة بالزيت بدلا من الماء.
  • استخدام زبدة الجوز أو البذور أو التوفو أو الزيتون أو الأفوكادو أو الزيت النباتي أو حليب الصويا أو اللوز أو جوز الهند أو الأرز لإضافة السعرات الحرارية للنباتيين أو أولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.
  • تمرين لبناء العضلات. بما في ذلك اليوجا ، والضغط ، والبلانك ، ورفع الأثقال ، وغيرها من الأنشطة التي يمكن أن تساعد في زيادة الوزن ، فهذه التمارين تحرق السعرات الحرارية ، لكنها يمكن أن تزيد من الشعور بالجوع ، وينصح باستشارة أخصائي لياقة أو طبيب حول أفضل طريقة. . لممارسة الرياضة لزيادة الوزن وخاصة لمن يعانون من بعض الظروف الصحية.

لمحة عامة عن حبوب التسمين

تشمل حبوب التسمين المكملات الغذائية التي يمكن استخدامها بدون وصفة طبية والأدوية التي يمكن أن يصفها الطبيب لزيادة الوزن ، وعلى الرغم من أن المكملات الغذائية تدعي أنها تعزز زيادة الوزن بشكل آمن وطبيعي ، المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية غير خاضعة للإشراف إلى حد كبير ، وفي الغالب غير مدعومة بأدلة علمية..

وتجدر الإشارة إلى ضرورة التركيز على اكتساب العضلات بدلاً من الدهون للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن بسرعة وبشكل عام ؛ إن تناول كميات كافية من الطعام وممارسة الرياضة هما أهم عنصرين لاكتساب العضلات. قد تساعد المكملات أيضًا من خلال توفير السعرات الحرارية والبروتين ، أو تشجيع ممارسة التمارين الرياضية بشكل أقوى.

 

شاهد أيضاً

كريم بابايا #الاصلي والتقليد

كريم بابايا #الاصلي والتقليد : الكريم الأصلي مكتوب على ظهره إنتاج أندونيسي و الكريم الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *